follow us:

إذا ما أمعنت النظر في كُل شيء من حولك عزيزي القارئ ستجد أن اللغة السائدة والعُظمى هي الموسيقي. أصوات خرير المياه وحفيف الأشجار والرياح الخفيفة وصوت الطيور وغيرها من الأصوات التي تُشكل مجموعة موسيقية طبيعية توحي لنا بأن الموسيقى هي اللغة التي قام عليها تكوين هذا العالم. ولذلك لا شك في أن تأثير الموسيقى والأصوات الطيبة على الأفراد تأثير كبير وواضح. كما أوضحت الدراسات الحديثة أن الموسيقى تساعد كثيراً على تخفيف الشعور بالألم والمُعاناة من خلال إفراز المخ لمادة “الإندروفين” التي تخفف من المشاعر السلبية وتساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء. لذلك تحرص الشركات الحالية على سماع موظفيها الموسيقى حتى تساعدهم على خلق بيئة عمل جيدة وأيضاً حتى تُزيد من إنتاجيتهم.

ستجد أيضاً عزيزي القارئ أن الفن لا يخلو من الموسيقى، وأن نجاح المُغنيين والمغنيات يعتمد بشكل كبير على الاختيار الجيد للموسيقى بالإضافة إلى الأصوات الجيدة للغناء. ولكن في عالمنا العربي لا زال الاهتمام بالموسيقى لا يأخذ المكانة التي يستحقها على الرغم من أننا بلد الفن والفنون، ولكننا لا زالنا نجهل أهمية الموسيقى وقدرتها على الشفاء وخلق بيئة طيبة. لذلك يوجد الكثير من أصحاب الفنون الغير مسلط عليهم الضوء ولذلك نود أن نشيد بالموسيقى والفن الراقي الذي يُقدمونه. إذا كُنت تُريد أن تعرف أصوات جميلة وفن راقي وتطلع على الأعمال الفنية الراقية، ننصحك بمتابعة هذا المقال.

ميس حرب، نموذج الفن الراقي

ميس حرب هي مُطربة سورية وُلدت في محافظة السويداء جنوب سوريا. وقد ترعرعت على أنغام السيدة فيروز واتخذت من صوتها الشغف الكافي للغناء وخلق فن مُختلف راقي وجميل. وعلى الرغم من صعوبة استكمال مسيرة الغناء والحصول على دراسة فيها في المجتمع العربي الذي لا يعترف بالموسيقى والفن كمصادر رئيسية للدخل، فتمكنت ميس من الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى عام 2000. ولأنها موهبة فريدة من نوعها وتُريد أن تُعطي للفن أكبر طاقة تمتلكها فتخصصت عام 2003 في الغناء الشرقي والذي يُعتبر هو الأصعب على الإطلاق من بين كُل التخصصات المُتاحة. ولم تقف مسيرتها عن هذا الحد بل قامت باستكمال دراستها وإثبات شغفها وحبها للفن من خلال حصولها على أعلى درجة في مشروع تخرجها الذي كان يتمحور حول غناء “رق الحبيب للقصبجي وضيعت عمري لزكريا أحمد”.

ولأن العالم العربي يهتم بالنجوم اللامعين فقط، ولا يوجد الكثير من الذين يُنصتون حقاً للمواهب الشابة التي قد تكون لها مستقبل باهر وقد تُعطي للفن وللموسيقى الكثير. فاتجهت ميس إلى الاعتماد على نفسها والتمويل الذاتي من أجل نشر صوتها الملائكي الفيروزي وإعطاء الفرصة للعالم لسماع صوتها الهادئ والاستمتاع بالموسيقى الفريدة التي تتبناها في أغنياتها.

ولمزيد من الانتشار لأغانيها الفريدة قامت ميس بذكاء باستخدام منصة الإنترنت لتسمح لأغنياتها أن ترى النور وأن تصل إلى جميع المنصتين والباحثين حقاً عن الموسيقى الرائعة والفن الراقي. لذلك استخدمت الإنترنت لخلق الصفحة الخاصة بها والتي تُعتبر الآن الصفحة الأكثر زيارة من المستمعين من جميع الجنسيات حول العالم. ولا شك في ذلك، فالموسيقى الجيدة تصل إلى القلوب مهما كان والمنصتين حقاً يعرفون جيداً كيف يُمكن للموسيقى الجيدة أن تخلق هذه الحالة من الهدوء والسكينة لذلك هم دائماً في حالة بحث عنها وفي النهاية يجدونها، كما وجدنا نحن البارعة المُتألقة دائماً ميس حرب.

أفلاطون والموسيقى

توجد الكثير من الاقتباسات والأقاويل التي خرجت من الفنانين والتي تعتبر أقاويل ذهبية وتُلهم الكثيرين حول العالم. على الأرجح يُعتبر أفضلهم الأقاويل التي صدرت عن أفلاطون فليسوف الحب والتي تبنتها كثيراً البارعة ميس حرب في المقابلات التليفزيونية. حيث قال أفلاطون منذ سنوات عديدة أن فكرة وجود الموسيقى من حولنا قد ألغت تماماً احتمالية أن تكون هذه الحياة مُجرد غلطة أو أنه لا توج أبدية. كما قالت ميس حرب على لسان أفلاطون أن الموسيقى يوماً ما ستكون رئة الشعوب وسر نجاح من يعتقدون أنهم لا يفقهون شيئاً عن الموسيقى. وإذا ما أمعنا النظر عزيزي القارئ سنجد أن هُناك الكثير من الأمثلة الموجودة في الساحة الحالية التي تُثبت أنه لولا الموسيقى لما نجحت هذه المشروعات على الرغم من أن ليس لها أي علاقة بالفن، لاسيما في مجال الترفيه. حيث قال أفلاطون أن الموسيقى والترفيه وجهان لعملة واحدة ولا يتقابلان أبداً. ولكن ما لم يتوصل إليه أفلاطون أنه مع احلى بت سيتقابل الموسيقى والترفيه في آن واحد. احلى بت هو الكازينو الأشهر عبر الإنترنت والذي يوفر الساحة الكافية والأكثر حداثة لجميع الراغبين في الحصول على المتعة الكافية لأن يتمكنوا من الاستمتاع بألعاب الكازينوهات المُختلفة. حيث يُمكن للجميع معرفة قواعد لعبة البوكر على الإنترنت وألعاب البلاك جاك والمراهنات الرياضية والألعاب المستحدثة يوماً بعد يوماً. وإلى جانب هذا الاستمتاع بالموسيقى التصويرية التي تخلق جو وبيئة مُختلفة لكل لعبة تُعبر عن حالة اللعبة وتدخلك عزيزي القارئ في مغامرة حقيقية من المتعة والإثارة.

استمع لموسيقى ميس حرب الآن!